الشركة الجزائرية لانتاج الكهرباء

إجراء الجودة

بهدف تعزيز الكفاءة الإدارية والكفاءة الاقتصادية في ش.إ.ك. ، تعتبر المستويات الهرمية مفتاح نجاح العملية، ولذلك تقرر إعداد نظام تسيير الجودة إيزو 9001 على مستوى وحدات الإنتاج بهدف التصديق عليها.

يشكل التحسين المستمر لخدماتها دوما محور اهتمامات إدارة الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء. يعتمد نجاح وربحية واستدامة أداة الإنتاج على القدرة على إرضاء الزبائن من خلال الأداء والخدمات المقدمة.

وتذكر ش.إ.ك بهذا الصدد بالتزاماتها:

  • نحو الزبائن: حيث تبقى تلبية المتطلبات على رأس أولوياتنا.
  • نحو الشريك الاجتماعي: من خلال الحفاظ على نوعية مناخ العمل والحوار الاجتماعي وتحسينها.
  • نحو الموظفين: من خلال ضمان المعاملة المنصفة، والمساواة في تطوير المهارات، مع ضمان خلق بيئة عمل آمنة وصحية حيث تسود الثقة والاحترام المتبادلين.
  • نحو المالك و ممتلكاته: بالحفاظ على ممتلكات الشركة. فكل موظف مسؤول عن الاستخدام السليم وحماية أصول الشركة ومواردها الموضوعة تحت تصرفه أو الواقعة تحت مسؤوليته.
  • نحو الشركاء التجاريين : من خلال الحرص على أن تمارس العلاقات مع الموردين و مقدمي الخدمات والشركاء و كذا الزبائن بكل شفافية مع الامتثال الصارم للمعايير الأخلاقية والقوانين والقواعد والإجراءات المعمول بها.

 شهد عام 2016 توقيع عقد مرافقة لتصميم وتنفيذ نظام تسيير الجودة في محطة ت.غ. في منطقة الأربعاء كمرحلة أولى،فيما شملت المرحلة الثانية التكفل بثلاث محطات ت.ب. مرسى الحجاج، جيجل، و رأس جنات في سبيل تعميم مجموع الحظائر في الأخير.و فيما يتعلق بوحدة إنتاج الأربعاء، فقد تمثلت المرحلة الأولى في إطلاق سلسلة من المقابلات مع الأطراف المستفيدين فضلا عن مرحلة توعية من أجل التماس انخراط الموظفين.

 في حين تم تخصيص المرحلة الثانية للتشخيص والتدريب و تحديد العمليات و تحرير الإجراءات. وقد تم اختيار هيئة التصديق خلال عام 2016.